جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع


مناقشة أداء منظومة النظافة واستعدادات استقبال الشتاء بمدينة الشهداء

سهام فودة

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 - 06:51 ص

ناقش طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء خلال اجتماع مسائي أمس الخميس مع نوابه، وسكرتير المجلس ورؤساء الوحدات القروية، مستوى آداء منظومة النظافة بنطاق مركز، ومدينة الشهداء.

وشدد أبو حطب خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة، ورفع تجمعات القمامة، ونواتج الحفر، والتطهير بقرى للمركز، مشدداً على الرقابة المستمرة على أعمال شركات النظافة لضمان تحقيق أعلى مستوياتها مؤكداً على عدم التهاون تجاه تقصير أي من الشركات.

ووجه أبو حطب إلى تشكيل فرق عمل، وتواصل أعمال غرف العمليات بالوحدات القروية، وديوان مجلس مدينة الشهداء على مدار اليوم، والتواصل المستمر لحملات رصد حالات البناء المخالف، والتعدي على الأراضي الزراعية، وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين من إزالة فورية في المهد للمخالفة على نفقة المخالف مع ضمان عدم تكرارها مرة ثانية.

وأكد أبو حطب على إلتزام الدقة الشديدة بملف المتغيرات، مؤكداً على أن التعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة خطاً أحمر لا يمكن التغاضي عنه أو التهاون فيه مشدداً  على سرعة إزالة كافة التعديات التي ترصدها وحدة المتغيرات المكانية بكل دقة وحزم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الرقعة الزراعية، ومنع ظاهرة البناء العشوائي.

◄ اقرأ أيضًا | حملات إزالة فورية لتعديات بالوحدات المحلية لمراكز أسوان

وشدد رئيس المدينة على العمل الجاد والمستمر في إزالة جميع الإشغالات التي تعوق السلاسة المرورية بالطرق، والشوارع، كما أكد على الانتهاء أولاً بأول مما يتم رصده من نقاط خلال وحدة المتغيرات، والمتابعة المستمرة لملف التصالح مشدداً على ضرورة إمداد الملفات بجميع المستندات، والأوراق اللازمة لإنهائها لتقنين أوضاع المواطنين،  والتخفيف عن كاهلهم.

وناقش أبو حطب خلال الاجتماع الاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء مشدداً على ضرورة تسوية الطرق بالقرى لتيسير حركة المواطنين حال سقوط الأمطار ، كما أكد على ضرورة جاهزية عربات الكسح وماكينات شفط المياه للتعامل الفوري مع تجمعات مياة الأمطار.

وأكد رئيس المدينة على أهمية مراجعة وصيانة جميع أعمدة الإنارة وخطوط ووصلات وجميع مهمات الكهرباء قبل فصل الشتاء حفاظاً على سلامة المواطنين مشدداً على تقديم التوعية اللازمة للمواطنين للتعامل بحذر مع مهمات الكهرباء وتوعية أطفالهم وعدم الاقتراب نهائياً من أعمدة الإنارة بالشوارع أثناء وبعد تساقط الأمطار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة